Tracey Emin, artist, left, and Pascal Anson, designer, stand in front of a British Airways Airbus A319 aircraft displaying ‘The Dove’ celebratory Olympics livery in a hangar at Heathrow airport in London, U.K.

أطلقت اليوم الخطوط الجوية البريطانية جدول رحلات جديدة للمملكة العربية السعودية خلال الموسم الشتوي، وابتداءً من 28 أكتوبر سيتم استخدام طائرة بوينغ 747 على خط الرياض بدلاً من طائرة بوينغ 777 الأصغر، مما يعني توفر أكثر من 1000 مقعد إضافي كل أسبوع. وبالإضافة إلى ذلك سوف يتم تعديل مواعيد الرحلات بحيث تحطّ في مطار “هيثرو” في الصباح الباكر، لتمكين المسافرين من الاستفادة من يوم عمل كامل في العاصمة البريطانية وزيادة فرص الحصول على رحلات متابعة إلى وجهات أخرى.

وبناءً على رغبة العملاء، سوف يتم تشغيل رحلات الخطوط الجوية البريطانية من جدة إلى لندن حالياً أيام الاثنين والخميس والجمعة والسبت والأحد.

وفي إطار اندماجها مع الخطوط الجوية البريطانية؛ سيجري إيقاف رحلات “بي إم آي” من جدة والرياض ابتداءً من 16 سبتمبر حيث تقوم الخطوط الجوية بخدمة هذه الخطوط، كما أنه سيتم تعليق رحلات “بي إم آي” من الدمام (اعتباراً من 16 سبتمبر) بسبب الاداء المالي الضعيف.

وإلى جانب الرياض وجدة، تعتزم الخطوط الجوية البريطانية إطلاق مواعيد جديدة لرحلات “بي إم آي” السابقة إلى كل من ألماتي و عمان وباكو وبيروت وفريتاون، كما ستصبح “تبليسي” رحلة مباشرة بالنسبة للخطوط الجوية البريطانية ابتداءً من 13 أكتوبر المقبل، وسوف تدار كل هذه الرحلات بطائرات وطواقم الخطوط الجوية البريطانية لتقدم نفس المستوى من الخدمة الذي اعتاد عليه عملاء الناقلة.

و كشفت الناقلة أيضاً عن تغييرات هامة في برامج رحلاتها حيث ستطلق رحلات جديدة خلال 2012 في جدول الرحلات الشتوي حيث ستسير رحلات من هيثرو إلى كل من أليكانتي، ليدز برادفورد، روتردام، زغرب، ومن جاتويك إلى لاس فيغاس وبرشلونة.

ونظراً لحجم التغييرات التي تجري على رحلات الموسم الشتوي للخطوط الجوية البريطانية، سوف يتم تضمين هذه التغييرات على موقع الشركة الالكتروني  على مراحل في غضون الأيام القليلة المقبلة، وترجو الشركة من السادة المسافرين مراجعة رحلاتهم لضمان حصولهم على آخر التفاصيل المتعلقة بالمواعيد وصالات ومحطات السفر.

وقال باولو دي رينزيس، المدير التجاري للخطوط الجوية البريطانية في منطقة الشرق الأوسط: “سوف يضم جدول رحلاتنا الشتوي عدداً أكبر من المقاعد بالنسبة لمسافري الرياض، أما بالنسبة لرحلات جدة فسوف يتم تعديلها لتلائم مسافري الأعمال إلى المملكة المتحدة، وقد تمت إضافة رحلات يوم الخميس بناءً على ملاحظات العملاء، ولذا نتوقع أن تحظى بشعبية كبيرة”.

وأضاف: “توفر زيادة الطاقة الاستيعابية للرحلات اليومية وجدول الرحلات الجديد الفرصة لعملائنا من السياح ورجال الأعمال لاستخدام الشبكة العالمية الواسعة للخطوط الجوية البريطانية انطلاقاً من مطار هيثرو، كما سيسمح لعملائنا بنقل أمتعة تزن 23 كجم وتسجيل الدخول المجاني عبر الإنترنت واختيار المقعد قبل المغادرة بأربع وعشرين ساعة والاستمتاع بتناول الأطعمة والمشروبات على متن الرحلة”.

المصدر: جوهر معلومات الشرق الأوسط التجارية