Image Courtesy: http://abcnews.go.com

أعربت العداءة السعودية سارة العطار البالغة من العمر 17 عاما والتي ستكون الى جانب مواطنتها وجدان علي سراج الدين شهرخاني، اول رياضيتين سعوديتين تشاركان في الالعاب الاولمبية، عن شعورها بالفخر للدفاع عن الوان منتخب بلادها في دورة الالعاب الاولمبية التي تنطلق في لندن في 27 الجاري.

وقالت العطار وهي عداءة ستشارك في سباق 800 م للموقع الرسمي للجنة الاولمبية الدولية على شبكة الانترنت من معسكرها في ولاية سان دييغو الاميركية «المشاركة في الالعاب الاولمبية كأولى الرياضيات من السعودية، يشكل الهاما كبيرا بالنسبة الي. انه لشرف كبير لي واتمنى أن تساعد هذه المشاركة في تحقيق خطوات كبيرة تساعد النساء الاخريات في الحصول على فرصة المشاركة في الرياضة اكثر واكثر».

وجاء الاعلان عن مشاركة وجدان علي سراج عبد الرحيم شهرخاني (جودو وزن فوق 78 كلغ) وسارة عطار (سباق 800 م) في اولمبياد لندن من قبل اللجنة الاولمبية الدولية امس الاول.

وشاركت جميع دول العالم في فئة السيدات ضمن اولمبياد بكين 2008، باستثناء ثلاث دول هي السعودية وقطر وبروناي، والاخيرتان اكدتا هذا العام التزامهما بالميثاق الاولمبي والمشاركة النسائية في لندن 2012.

يذكر ان اللجنة الاولمبية الدولية اصدرت قانونا قبل اعوام يحتم على كل دولة منضوية تحت لوائها اشراك رياضية واحدة على الاقل (كوتا نسائية) في الدورات الاولمبية تماشيا مع الميثاق الاولمبي

المصدر: الوئام