Photo Courtesy: www.fourseasons.com/riyadh

Photo Courtesy: www.fourseasons.com/riyadh

صنف فندق فورسيزونز الرياض التابع لشركة المملكة القابضة التي يترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود جائزة “افضل فندق خمس نجوم في المملكة العربية السعودية” خلال جوائز التمييز السياحي السعودي حيث كان حفل توزيع الجوائز على هامش ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي، وذلك تكريماً لتميزه في الإقامة الفاخرة والخدمة الشخصية التي لا نظير لها و التركيز الجدّي على نوعية الخدمات المقدمة. فيما فاز مطعم “إيليمنتس” الذي حصل على جائزة “أفضل مطعم” في المملكة العربية السعودية ” لتفرده بتقديم أمسيات منوّعة و فريدة مثل الليالي الآسيوية والشرقية بالاضافة إلي لتقديم المأكولات البحرية والترفيه للعائلات والأطفال خلال وجبة الفطور والغداء يوم الجمعة.

وعلق سمو الأمير بقوله: “إنه إنجاز آخر وهام لشركة المملكة القابضة”.

Photo Courtesy: www.fourseasons.com/riyadh

Photo Courtesy: www.fourseasons.com/riyadh

وجاء هذا الاعلان كجزء من برنامج السفر والاستثمار السياحي 2012م (TTIM) التي نظمته الهيئة العامة للسياحة والآثار، حيث كان هذا الحدث برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ووفقا لهيئة السياحة قد وصل عدد الاصوات إلي نحو مئة الف صوت في  التمييز السياحي السعودي لعام 2012م فقد كان هناك أكثر من 600 مرشح لأفضل فندق 5 نجوم.

وتسٌلم المدير العام للفندق غريغ بركل و طارق بخيت مديرإدارة التسويق هذه الجوائز المرموقة خلال حفل توزيع جوائز التمييز السياحي الذي اقيم في مركز معارض الرياض يوم الأربعاء 4 أبريل 2012م ،حيث يحظى هذا الحفل السنوي بمكانة كبرى كونه واحداً من أبرز الجوائز السنوية بقطاع السياحة والسفروذلك من خلال تكريمه لمستويات الجودة والخدمة غير المسبوقة لشركات السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية.

وفي إطار تعليقه اشار غريغ الى” أن الجوائز التي نالها فندق فورسيزونز الرياض هي شهادات واضحة عن مستوى عال من الأناقة والخدمة الشخصية التي يقدمها فريق العمل في فندق فورسيزونز الرياض حيث تمثل هذه الجائزة تقديراً مجزياً ثمرة للعمل الدؤوب والتفاني التي يقدمه كل العاملين في الفندق ” وأضاف ” فندق فورسيزونز الرياض قد أدخل العديد من الخدمات الجديدة، بالإضافة إلى تجديدات واسعة النطاق التي بدورها تدعم التزامنا نمو السياحة في البلاد “.

تحّدث أيضا عن التوسع الهائل والتجديدات التي قام بها فندق فورسيزونز الرياض، مشيراً الى مستويات جديدة من الأناقة والرقي، حيث اكتمال تجديد الفندق بنجاح كامل ابتداء” من ردهة الاستقبال، الغرف والاجنحة ، قاعات الاجتماعات، بالإضافة إلى فتح مطعمي “ايليمنتس” و”روسو”، حيث يتميز كل منهما بتصميم وطابع فريد. بالإضافة إلى العديد من الخدمات الجديدة مثل قائمة طعام ال 15 دقيقة، اسطول الليموزين الجديد، خدمة المغسلة السريعة، والبرنامج ا الخاص بالسيدات المسافرات.

تشمل مشاريع الفندق الحالية تحويل الطابق 48 إلى طابقين (48 و 50)، حيث يتألف من 45 غرفة (بريميم) و أجنحة في طابق خاص للمسافرين من السيدات، خدمةCheck-in السريعة في الطابق 48، مصعد بانورامي، صالة و نادي رياضي للسيدات بمساحة  90 متر مربع وعلاوة على ذلك جناح المملكة الذي سيكون الجناح المميز في الفندق الذي سيتواجد بين طوابق (دوبلكس) التى تغطي مساحة قدرها 330 متر مربع واخيرا” وليس آخراً إعادة فتح مطعم ” ذا جريل” المقرر افتتاحه في منتصف عام 2012.

كما أن إدارة شركة فورسيزونز Four Seasonsوالتي تملك فيها شركة المملكة القابضة نسبة %47.5 مشاركةً مع شركة كاسكاد Cascade التي يملكها السيد بيل غيتس وتملك %47.5 أيضاً من شركة فورسيزونز Four Seasons بالإضافة إلى السيد ازادور شارب الذي يملك %5 منها.

وفي عام2009م و2010م ، صنفت مجلة بيزنس ترافلرز Business Traveller’s Magazineفندق الفورسيزونز كأفضل فندق في مدينة الرياض ليتصدر التصنيف في حفل جوائز بيزنس ترافلرزBusiness Traveller’s Awards 2009 and 2010 الذي أقيم في مدينة دبي خلال مؤتمر سوق السفر العربي Arabian Travel Market Conference.

وفي عام 2010م صَنَّفت مجلة “ألترا ترافلUltratravel” البريطانية فندق فورسيزونز جورج الخامسFour Seasons George V في باريس كأفضل فندق مدينة في العالم لعام 2010م، وفي عام 2009م، تم تصنيف فندق فورسيزنز جورج الخامسFour Seasons George V في مدينة باريس كأفضل فندق مدينة في العالم لعام 2008/2009م بحسب استفتاء مجلة دليل جاليفانتر Gallivanter’s Guide للعام السادس على التوالي. وقد تصدر الفندق تلك الفئة حيث تم وصفه بـ “كمال الفندق Hotel Perfection“.

المصدر: المصير أونلاين

Photo Courtesy: www.fourseasons.com/riyadh

KHC Chairman Prince Alwaleed bin Talal with Almaiman, an engineer, at Four Seasons Hotel Riyadh.